Get Adobe Flash player
مدير مركز تقنية المعلومات

مدير مركز تقنية المعلومات

لدى جامعة سبها عدد من المراكز العلمية والبحثية المتخصصة فى عدة مجالات تسعى على الدوام لدمج النشاط العلمي داخل الجامعة بحراك المجتمع فى جميع المجالات ،وهذا النشاط ظاهر للعيان سواء على الصعيد المحلي أو الدولي.

 ومن المراكز التابعة لجامعة سبها – مركز تقنية المعومات – من حيث أنه هو الرافد الرئيسي لتقنية المعلومات. يُعد المركز بيت خبرة والتي جاءت من تراكم الخبرة المعلوماتية لجامعة سبها عبرالسنين ، وكان ذلك منذ تأسيس قسم الحاسوب في ثمانينات القرن الماضي إلى تأسيس قسم الهندسة الالكترونية  في أوائل تسعينيات القرن الماضي ، فخريجو الجامعة في تخصص تقنية المعلومات تجدهم في أغلب ربوع الوطن ولهم إسهامات كثيرة فمنهم من شق طريقه في قطاعات شتى ومنهم من أكمل دراسته وتحصل على الشهادات العليا من أرقى الجامعات.

ونتيجة لهذا الزخم الذي إستمر قرابة العقدين جأت فِكرت إنشاء مركز تقنية المعومات في عام 2001  كأول مركز لتقنية المعلومات في الجامعات اليبية. من أجل تسريع نشر إستخدام تقنية المعلومات داخل الجامعة وكمركزإشعاع في مجال تقنية المعلومات للمنطقة والدولة.

 حضي المركز على الدوام بإهتمام ومتابعة إدارة الجامعة منذ تأسيسه ، وتناوب على إدارة المركز عدد من الاخوة الافاضل ساندتهم كثيبة من الاخوة المهندسين والمتخصصين الاكفاء منهم من هو مستمر حتى الآن ومنهم من إنتقل إلى قطاعات أخرى مشهود لهم بالخبرة الفنية والعلمية العالية.

 ومن منطلق حرص رئيس الجامعة المتواصل لمايمثله مركز تقنية المعومات  من أهمية، مؤخرا أصدر تعليماته بشأن البدء في التطوير المرحلي لشبكة الجامعة حيث تم تجديد الشبكة الرئيسية للكليات وكذلك البدء في تطوير العتاد البرمجي والمعدات لمركز تقنية المعومات ، والذي وصل الآن مراحله المتقدمة .

 ومنذ تكليفي بإدارة المركز وأنا على يقين بأن هذه النجاحات لم تتأتى إلا بتكاثف الجهود في الجامعة ومساهمات موظفي الجامعة بإختلاف المواقع التي يتولونها، وأخص بالذكر كادر المركز بجميع شرائحه الذى ساندني على الدوام وفي كل الاوقات للحفاظ على هذه النجاحات التي حققت والتطلع المستمر نحو آفاق جديدة.


A. http://www.sebhau.edu.ly

itc@sebhau.edu.ly